محمود اسكندر "News"  محمود اسكندر "News"
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

احترس وخلى بالك.. اختلط بطعامه أثناء الأكل وجعله بين الحياة والموت..رجل مسن يبتلع طقم أسنانه





 كل يوم نسمع عن حوادث جديدة ومختلفة، فقد نسمع عن إنسان قد ابتلع لسانه، وقد نسمع إن فتاة ابتلعت إحدى دبابيس حجابها أثناء وضعه فى فمها، أم حادثة اليوم هى حادثة جديدة من نوعها، قد تجعل كل الذين يستخدمون أطقم الأسنان يبتعدون عن استخدامها، من كثرة الخوف، وهى ابتلاع مسن يبلغ منه العمر 70 عاما لطقم أسنانه.

واقعة مؤلمة، تعتبر هي الأولى من نوعها أو نادرة الحدوث، حيث تمكنت بعض الفرق الطبية، من استخراج طقم أسنان من منتصف المريء لمريض يبلغ من العمر 70 عاما، بعد أن قام بابتلاعه، عن طريق الخطأ.

وحدثت هذه الحادثة فى "السعودية" بالمدينة المنورة، وعلى إثرها تم نقل المسن إلى مدينة الملك سلمان الطبية، وتم استخراج طقم الأسنان بواسطة منظار الجهاز الهضمي العلوي من منتصف المريء للرجل المسن.

وأكد قائد الفريق الطبي، المسئول عن العملية، بالعناية المركزة فى تصريحات صحفية، أن المريض حضر إلى المستشفى برفقة أسرته، وذلك بعد أن قام بابتلاع طقم أسنانه بالخطأ.

وأضاف أن هذه الحادثة تسببت للمسن فى حدوث آلام شديدة بمنطقة الصدر، مع عدم قدرته على البلع.

وتفاعل رواد السوشيال ميديا فى السعودية مع هذه الحادثة التى كادت أن تتسبب فى وفاة المسن السبعيني، معبرين عن حزنهم الشديد، وأشادوا بتفوق الطقم الطبى، وبنجاح العملية، متمنين أن لا تتكرر هذه الحادثة مرة أخرى.

#حوادث

#رجل مسن

#الموت

#الحياة

#طقم أسنان

عن الكاتب

Scandarnews

التعليقات


للاشتراك في موقعنا اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة

محمود اسكندر "News"