محمود اسكندر "News"  محمود اسكندر "News"
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

بطريقة أغانى الراب ..الشاعر أمجد النور يدافع عن اللغة العربية:" لسنا فى العصر العباسى ولسنا فى الدولة الأموية ولكنا فى عصر شباب يتنصل من أقوى هوية"

 




أثار الشاعر السودانى وصانع الأفلام أمجد النور، ضجة كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى؛ بعد صناعة أغنية بأسلوب الراب من أشعاره وكلماته تتغزل في اللغة العربية وتبيّن جمالها وما أضافته فى العالم.


 وعاش أمجد النور السودانى الأصل فى بريطانيا ودرس وتعلم الاعلام فى الجامعة البريطانية ، وهو شاعر و ومخرج وصانع افلام محترف ومتقن للغة العربية، ويجمع بين الثقافتين الأوروبية والبريطانية، إلا أنه لم يتأثر بالثقافة الغربية، ويفنخر بالثقافة العربية، وبلغتها


وحصلت أغنية اللغة العربية على إعجاب الملايين  حول العالم، ولفتت انتباه جميع الأجناس، لأمجاد وتاريخ وحضارات العرب.


و نشر صانع الأفلام السوداني أمجد النور محتوى جديدا حمل عنوان "أسياد الكلم".

و تناول بطريقة إبداعية محتوى هادف حول تجاهل المجتمعات في الاهتمام باللغة العربية، التي باتت من أكثر الأمور المفقودة في وطنها الأم.

 

واستطاع دمج الغناء السريع "الراب" الغربى، مع كلمات اللغة العربية، وتغنى أمجد بكلمات عربية واضحة.

وأشار أمجد إلى الجوانب السلبية التي تشاع ضد اللغة العربية ومحاولة تضييعها، في ظل عصر العولمة الذي يعيشه العالم وانتشار اللغات الأخرى، وفي ظل واقع لا تسعى فيه  الشعوب العربية بالنهضة الحضارية للمجتمعات البشرية عن طريق البحث والابتكار.

وبدأ  أمجد بنص مشبع بالثقافة واللغة المقطعه، بمهاجمة اللغة العربية بشكل يسخر من منتقديها.

وختم الفيديو برسالة أكدت على ضرورة الاعتزاز باللغة العربية، في ظل تنصل الشباب من لغتهم الأم، والافتخار باللغة الإنجليزية.

لسماع الأغنية..أضغط هنا...



#السودان

#شاعر سودانى

#الشاعر أمجد النور

#مغنى الراب أمجد النور

#اللغة العربية

عن الكاتب

Scandarnews

التعليقات


للاشتراك في موقعنا اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة

محمود اسكندر "News"