محمود اسكندر "News"  محمود اسكندر "News"
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

أكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا تهدد العالم




 كبد فيروس كورونا شعوب العالم،  ملايين القتلى، فى الأعوام السابقة، بالإضافة إلى خسائر كبيرة تعرضت لها الدول، وخاصة الاقتصاد العالمى، وعملت منظمة الصحة العالمية بقيادة الدول العظمى على صناعة عقاقير مضادة للفيروس، وتم توزيع اللقاحات كجرعات مجانية فى جميع أنحاء العالم بالدول النامية والفقيرة، ورجعت الحياة لطبيعتها مرة أخرى.

ولكن حدثت المفاجأة وهو اكتشاف متحور جديد وقاتل، لـفيروس كورونا "كوفيد-19" في الهند وبريطانيا، يسمى "أركتوروس".

واكتشف رؤساء الصحة لأول مرة "أركتوروس" الشهر الماضي، وتم رصد ما يقرب من 50 حالة حتى الآن، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وسلالة "أركتوروس" هى أحد فروع أوميكرون، ويُعتقد أنه أكثر الأنواع المعدية حتى الآن، في تقرير صدر مطلع الشهر الماضي، قالت وكالة الصحة والأمن في المملكة المتحدة: إن البديل موجود بالفعل بالمملكة المتحدة، لكن عدد العينات المعروفة كان أقل من 100.



انتشار المرض فى المملكة المتحدة:

كما البيانات المنفصلة التي تم جمعها من متتبعات كورونا الرسمية تشير إلى أن المملكة المتحدة قامت الآن بتسلسل ما يقرب من 50 عينة من أركتوروس من مجموعات الاختبار.


ومع ذلك، لا يتوقع كبار العلماء أن يكون أركتوروس أكثر فتكًا من الأنواع الأخرى من Covid المنتشرة حاليًا، والتي تسبب مرضًا أكثر اعتدالًا يشبه الأنفلونزا.


انتشار المرض فى الهند:

وأعلنت وزارة الصحة الهندية فى تصريحات صحفية، أن هناك 40215 حالة إصابة بفيروس كوفيد نشط في 12 أبريل، بزيادة 3122 حالة في يوم واحد فقط.

وأعلنت مستشفيات الهند حتى الأن حالة التأهب القصوى، مع إعادة إلزام السكان باستخدام أقنعة الوجه الإجبارية، في بعض الولايات، وذلك للحد من معدلات الإصابة المتفجرة التي ارتفعت 13 ضعفًا في الشهر الماضي.


واعتقد المسؤولون أن الفيروس الجديد يقود بمفرده أحدث موجة في الهند، حيث انفجرت الحالات بمقدار 13 ضعفًا في غضون شهر.


وأجرت وزارة الصحة في البلاد هذا الأسبوع تدريبات وهمية للتحقق من مدى استعداد مستشفياتها لتدفق محتمل آخر للمرضى.

وأعادت بعض الولايات أقنعة الوجه في الأماكن العامة، وهي المرة الأولى منذ أكثر من عام في بعض المناطق.

#فيروس كورونا

#فيروس جديد

#الهند

#أركتوروس

#المملكة المتحدة

#أنحاء العالم

#شعوب العالم



عن الكاتب

Scandarnews

التعليقات


للاشتراك في موقعنا اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة

محمود اسكندر "News"