محمود اسكندر "News"  محمود اسكندر "News"
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

استعدوا للسكن فوق المريخ والزهرة..كائنات فضائية ترسل إشارات لعلماء الأرض..

 



 زعم العلماء أن “كوكب المريخ” هو المرشح الأكثر وضوحًا لوجود حياة خارج الأرض ووجود كائنات فضائية في الماضي أو الحاضر، وتبحث وكالة ناسا وغالبية دول العالم عن احتمالية وجود كائنات فضائية بالفضاء، وعن وجود مظاهر حياة فى المجموعة الشمسية.

ويأتى ذلك بعد اكتشاف أن المريخ كان صالحًا للحياة في يوم من الأيام، باحتوائه منذ بلايين السنين على بحيرات وأنهار من المياه السائلة على سطحه، بالإضافة إلى غلاف جوي أكثر سُمكًا من الغلاف الجوي الرقيق الموجود به الآن.

وزعم العلماء أن “كوكب المريخ” هو المرشح الأكثر وضوحًا لوجود حياة خارج الأرض ووجود كائنات فضائية في الماضي أو الحاضر.


كوكب الزهرة المرشح الثانى:

وأضح العلماء أن كوكب الزهرة، هو المرشح الثانى لوجود حياة على سطحه، ووجود كائنات فضائية؛ لأنه الجار الأقرب للأرض والثاني من الشمس وفيه تكون درجات حرارة سطحه ساخنة بدرجة كافية لإذابة الرصاص، بالإضافة إلى أن غلافه الجوي كثيف بثاني أكسيد الكربون.


وتابعت أن أكبر أقمار زحل “تيتان” ضخم جدا لدرجة أنه في الواقع أكبر من كوكب عطارد، كما أنه غني جدًا بالمواد العضوية ويمتلك نوعًا من الكيمياء البسيطة التي يُعتقد أنها كانت حيوية في خلق الحياة على الأرض.

إشارات للحياة على الكواكب:

وأشارت إلى أن قمر كوكب المشتري “كاليستو” يحتوي على أقدم سطح في أي عالم في نظامنا الشمسي، ويبلغ عمره حوالي 4 مليارات سنة، ويعتقد أحد العلماء بأنه يحتوي على محيط كبير تحت الأرض وجو مثير للاهتمام.

نظام نجمي جديد:

أعلنت الصحف البريطانية أن العلماء الغربيين أن شهر فبراير من العام 2017، شهد إعلان علماء الفلك اكتشاف نظامًا نجميًا به كواكب يمكن أن تدعم الحياة على بعد 39 سنة ضوئية فقط.

كما تم اكتشاف 7 كواكب شبيهة بالأرض تدور حول نجم قزم قريب يسمي: 'Trappist-1'.


#المجموعة الشمسية

#وكالة ناسا

  #الفضاسةالخارجى

 #الكواكب الخارجية

 #الكائنات الفضائية

 #الحياة على المريخ

     



عن الكاتب

Scandarnews

التعليقات


للاشتراك في موقعنا اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة

محمود اسكندر "News"