محمود اسكندر "News"  محمود اسكندر "News"
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

لتشجيع الأستثمار وتنشيط الأقتصاد المصرى.. النواب يصدق على قانون تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخصة

 

قانون المنشآت الصناعية الغير مرخصة



صدق مجلس النواب المصرى خلال دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعى الثانى، مشروعات قوانين لدعم الاقتصاد وتشجيع الاستثمار وجذب المستثمرين ، من خلال إعطاء مزيد من الحوافز للمشروعات وتحقيق العدالة الضريبية والحياد بين مشروعات القطاع الخاص وجهات الدولة، ودعم قطاع المقاولات.

 وعمل على تهيئة البنية التشريعية فى مجالات متعددة،وذلك من أجل جذب الاسثمار فيها، مثل النقل النهرى والموانى والارصاد الجوية وصناعة السيارات.

 


وحرصت القوانين على تحسين بيئة الاستثمار وتيسير مناخ الأعمال، بما يسمح لجذب استثمارات جديدة وتقنين أوضاع الاقتصاد غير الرسمي.
 
 
ومن بين هذه القوانين، قانون تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها.


فما هو أهداف هذا القانون؟


يهدف القانون إلى فتح الباب أمام المنشآت الصناعية غير المرخصة بمختلف أنواعها لتوفيق أوضاعها بالانخراط في القطاع الصناعي الرسمي، وتدارك الفراغ التشريعي الحادث بانتهاء العمل بالمادة (الثالثة) من القانون رقم 15 لسنة 2017.
 
واتفقت بنود القانون مع توجه الدولة وحرصها على اندماج القطاع الصناعي غير الرسمي في منظومة العمل الرسمية بما يضمن استيفاء المنشآت الصناعية جميع الاشتراطات المقررة قانوناً وبصفة خاصة الاشتراطات البيئية والحماية المدنية والصحة والسلامة المهنية، والالتزام بمعايير الجودة للسلع والخدمات ما يساعد على زيادة الناتج المحلي الإجمالي وزيادة الإيرادات الضريبية، وبالتالي خفض العجز في الموازنة العامة للدولة، واستفادة المنشأة الصناعية بالمزايا التي تقررها الدولة للمصانع المسجلة ومن بينها التخفيضات الجمركية على مدخلات الصناعة والحوافز المقررة بالقانون رقم 15 لسنة 2017.

#مجلس النواب
#قانون تقنين أوضاع المنشآت الصناعية
#المنشآت الصناعية غير المرخصة
#المنشآت الصناعية
#دور الإنعقاد الثالث
#الفصل التشريعى الثانى

عن الكاتب

Scandarnews

التعليقات


للاشتراك في موقعنا اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة

محمود اسكندر "News"