محمود اسكندر "News"  محمود اسكندر "News"
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

حيرة يتعرض لها المقبلين زوج على الزواج فى إختيار الزوح المناسب..فما هى مواصفات شريك الحياة الجيد؟




مواصفات شريك الحياة في الزواج الناجح تختلف من شخص لآخر، وتعتمد بشكل كبير على القيم والاحتياجات الشخصية. ومع ذلك، هناك بعض الصفات التي يمكن أن تساعد على بناء زواج ناجح.




 فيعتبر التواصل الفعال هوأحد أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها شريك الحياة ويجب أن يكون الشريك قادرا على التعبير عن أفكاره ومشاعره بصراحة واحترام، وأن يكون مستعدا للاستماع وفهم وجهات نظر الآخرين.


وتطلب الحياة المستقرة من شركاء الحياة، بين بعضهما البعض، أن يقدر كل منهماو قيم واحتياجات الآخر، ويتضمن ذلك احترام الحدود الشخصية والمساحة الشخصية للشريك، والتعبير عن التقدير والامتنان لجهوده ومساهمته في العلاقة.


والدعم المتبادل من أهم أسس الحياة الجميلة، فيجب أن يكون الشريك داعما للشريك الآخر في جميع جوانب الحياة. ويعني ذلك أن يكون قادرا على تقديم الدعم العاطفي والمعنوي في الأوقات الصعبة، وأن يكون متواجدا لدعم شريك حياته في تحقيق أهدافه وطموحاته.


ومرعاة أن يتمتع  شريك الحياة بالتفاهم والتسامح في العلاقة ، عامل أساسى تبنى عليه الحياة الأسرية، فلا يوجد حياة بدون مشكلات وبدون خلافات ولكن المهارة الحياتية ، هى كيف يمكننا أن نتغلب على هذه المشكلات ونتجاوزها، وكيف يصلح كل واحدا نفسه عند الخطأ، أى يكون شركاء الحياة مرآة لبعضهما البعض.

عندما فقدنا ثقافة الإعتذار ازدادت الأخطاء وفقدنا احترام بعضنا البعض وأصبح الخطأ صواب والصواب خطأ، فإذا سعى شريك الحياة أن يعتذرا كلما أخطأ ،وأجتهد أن يصلح الخطأ ويعالج أسبابه، ويعترف به، حينها سيكون هو "شريك الحياة الناجح".


#شريك الحياة.    #مواصفات شريك الحياة.     #الزوج المناسب.    #المقبلين على الزواج

عن الكاتب

Scandarnews

التعليقات


للاشتراك في موقعنا اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة

محمود اسكندر "News"