محمود اسكندر "News"  محمود اسكندر "News"
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

"هتشتغل من بيتك علشان نوفر كهربا"..رئيس الوزراء:ابتداء من ٦أغسطس يوم الأحد من كل أسبوع سيكون يوم عمل من المنزل لكل العاملين




 صرح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المصرى، فى تصريحات صحفية له أدلى بها اليوم بمؤتمر صحفى ، أن هناك خطة للتعامل مع أزمة الاستهلاك المتزايد للكهرباء، حيث سيتم اعتبار يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل من المنزل لموظفي الحكومة لترشيد الكهرباء، بدءا من 6 أغسطس وحتى نهاية شهر أغسطس.

 وضاف مدبولى:"تم الاتفاق مع وزير الشباب والرياضة أن ينتهي لعب المباريات قبل المغرب لمنع استهلاك الكهرباء فى الاستادات والمنشآت الرياضية" 




ويذكرأن..مصر أعلنت أنها ستقوم بتصدير الكهرباء و الغاز الطبيعى للخارج، وذلك  للإستفادة من العملة الصعبة التى تحتاجها مصر، لشراء إحتياجتها المستوردة من الخارج.

و تعرضت مصر فى السنين السابقة لعجز فى عملة الدولار الأمريكى، وتفاقمت الأزمة بين التجار والمستوردين ورجال الأعمال، بعد أن قررت مصر ، منع ضخ العملة الأجنبية إلا بمستوى محدود.

ونتج عن ذلك لجؤ مصر للبنك الدولى للحصول على مساعدات مالية بالدولار.

وفى إطار ذلك وضع البنك الدولى لمصر عدة شروط مجحفة، وخطة تقشفية تسير عليها، حتى تستطيع مصر سداد الدين، وهو ما تسير عليه الحكومة المصرية الأن، للحصول على القرض المقسم على عدة دفعات على مدار سنين.


#مدبولى

#الغاز الطبيعى

#المازوت

#أزمة الكهرباء

#مصر

#إنقطاع الكهرباء

عن الكاتب

Scandarnews

التعليقات


للاشتراك في موقعنا اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة

محمود اسكندر "News"