محمود اسكندر "News"  محمود اسكندر "News"
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

تحذير للفلاحين والمزارعين..موجة مناخية حارة قد تتلف المحاصيل الزراعية

 




كشف حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين عن تأثير الحالة المناخية الحارة على المحاصيل الزراعية خاصة الذرة لاسيما أن درجات الحرارة المرتفعة سوف تساهم في زيادة انتشار الأمراض الوبائية .

حذر حسين عبد الرحمن أبو صدام  نقيب الفلاحين عن تأثير الحالة المناخية الحارة على المحاصيل الزراعية خاصة الذرة ، وخاصة أن درجات الحرارة المرتفعة سوف تساهم في زيادة انتشار الأمراض الوبائية.


وأوضح “عبد الرحمن” أنه يجب على المزارعين ري الذرة المنزرعة في الأرض الصحراوية كل يومين، بجانب ري الأزر بصورة يومية، مشددا على أهمية استخدام الصوب الزراعية لحماية المحاصيل والفواكه من التغييرات المناخية، لافتا إلى.. أن الخضراوات أكثر تأثرا من الموجة الحارة وتأثيرها يكون وقت الازهار والحرارة الشديدة لها تأثير سلبي على النبات بصورة عامة، منوها بأن نبات الذرة من أكثر المحاصيل التي يمكن أن تتأثر بالموجة الحارة.


وشدد “عبد الرحمن:” أنه يجب أخذ الحيطة والحذر عند ارتفاع درجات الحرارة بعدم ري المحاصيل في فترات الظهيرة خاصة في الأرض الطينية (نظرا لظاهرة تسخين المياه الزائدة ) وعدم ري الأرز أيضا في فترات القيظ بل الري في الصباح الباكر أو في المساء والتأكد من صرف المياه الزائدة قبل اشتداد درجات الحرارة .

#نقيب الفلاحين

#الفلاحين

#أخبار المناخ

#أخبار الزراعة فى مصر

#أرتفاع درجات الحرارة




عن الكاتب

Scandarnews

التعليقات


للاشتراك في موقعنا اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة

محمود اسكندر "News"