محمود اسكندر "News"  محمود اسكندر "News"
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

لهذه الأسباب من الممكن أن يفشل الزواج

 




عندما يتمتع الزواج بنجاح، يمكن أن يكون مصدرا للسعادة والراحة والدعم المتبادل بين الشريكين. ومع ذلك، فإن الزواج قد يواجه تحديات كبيرة قد تؤدي في بعض الأحيان إلى فشله. وهذه هى بعض الأسباب الشائعة التي قد تؤدي إلى فشل الزواج ونقع فيها نحن الشباب، بحسب أقوال علماء النفس.

 ويعد التواصل الفعال والتفاهم السليم أساسًا لنجاح أي زواج. وعندما يفتقر الشريكان إلى القدرة على التواصل المفتوح والصادق، يمكن أن تتفاقم المشكلات وتؤدي إلى تراكم الغضب والاستياء بينهما.

 ويتطلب الزواج الناجح الالتزام المتبادل من الشريكين. فعندما يكون أحد الشريكين غير ملتزم بالعلاقة ويظهر قلة اهتمام وتفانٍ في بناء الحياة الزوجية، فإن العلاقة قد تتدهور بمرور الوقت.فعدم وجود توافق عاطفي وجنسي، يؤدى إلى توتر وعدم رضا دائم بين الشريكين. وقد يكون هناك اختلاف في الاحتياجات العاطفية والجنسية، وإذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح ومفتوح، قد يترتب على ذلك تدهور فى العلاقة. وبرأى علماء النفس أنه من الأفضل أن يتمتع الشريكان بالدعم والاحترام المتبادل فى الأفكار والمبادىء وفى طموح كل منهما.

  ومن الأشياء الجميلة التى نفتقدها نحن الشباب ، هو مرعاة أن يشجع الزوجان كل منهما الأخر على تحقيق حلمه، فذلك يؤدى إلى إنبات الحب الحقيقى الذى يدوم إلى ما نهاية بعد الزواج. فإذا تعاملت الزوجة بعد الزواج، مع الزوج أنه هو إبنها المدلل وتحبه حب الإبن، فستعطيه كل الحب والعطاء و الإهتمام وتشبعه حبا حقيقيا، وإذا أعتبر الرجل زوجته هى ابنته وطفلته المدللة، سيعطيها كل الحب والحنان وسيعمل على إسعادها طوال حياته، ولم يفكر أحدهما أن يغدر أويبيع كل منهما الأخر، بطلب الإنفصال، لأنه لا يوجد أبوين يبيعا أولادهما إلا نادرا، خارج فترة الله التى خلق مخلوقات الحياة عليها، من غريزة الأمومة والأبوة.


#الزواج.    #فشل الزواج.    #الزواج الناجح.   #علماء النفس

عن الكاتب

Scandarnews

التعليقات


للاشتراك في موقعنا اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة

محمود اسكندر "News"