محمود اسكندر "News"  محمود اسكندر "News"
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

القصة الكاملة لأزمة الطاقة التى تواجهها مصر هذه الأيام ..الحكومة:"هناك أزمة فى الكهرباء بسبب أرتفاع درجة الحرارة ..وتم إستهلاك أكثر من الحد المسموح به ..ويجب أن نعوض المفقود.. أرتفاع حرارة الأرض أزمة عالمية يعانى منها العالم

 



صرح الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء فى تصريحات صحفية، أنه طبقا للارقام نحتاج ونستهلك فى وقت الذروة يوميا 129 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي والمازوت.

وقال مدبولى ، أن هناك خطة للتعامل مع أزمة الاستهلاك المتزايد للكهرباء ومنها اعتبار يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل من المنزل لموظفي الحكومة لترشيد الكهرباء، بدءا من 6 أغسطس وحتى نهاية شهر أغسطس، والاتفاق مع وزير الشباب والرياضة أن ينتهي لعب المباريات قبل المغرب لمنع استهلاك الكهرباء فى الاستادات والمنشآت الرياضية.

وأوضح 17 يوليو الماضي مع ارتفاع درجات الحرارة ولتشغيل المحطات مع زيادة الاستهلاك، حيث تم استهلاك 36 جيجا فى يرم واحد فتم استخدام كل إمكانيات الدولة من الغاز والمازوت.

وأوضح مدبولى أن شهر أغسطس أيضا سيكون به درجات حرارة غير مسبوقة ، موضحا أنه لا يوجد نقص فى الغاز ولا يوجد أزمة فى حقل ظهر ، فإنتاج الغاز الطبيعي بنفس الكميات ونوقف تصدير الغاز فى أشهر الصيف ونصدره فى فصول الشتاء والربيع والخريف.

 وتطرق إلى الأزمة العالمية للمناخ قائلا:أمين عام الامم المتحدة قال أننا دخلنا مرحلة الغليان وشهر يوليو هو الاصعب مما يلخص ما نشهده وما يشهده العالم أجمع، مؤكدا أن هناك تنسيق يومي فيما يخص محطات الكهرباء ، ويتم تشغيل محطات الكهرباء فى مصر بالاعتماد على الوقود الاحفوري.

وسبق وأن أعلنت مصر أنها ستقوم بتصدير الكهرباء و الغاز الطبيعى للخارج، وذلك للإستفادة من العملة الصعبة التى تحتاجها مصر، لشراء إحتياجتها المستوردة من الخارج.

وتعرضت مصر فى السنين السابقة لعجز فى عملة الدولار الأمريكى، وتفاقمت الأزمة بين التجار والمستوردين ورجال الأعمال، بعد أن قررت مصر ، منع ضخ العملة الأجنبية إلا بمستوى محدود.

ونتج عن ذلك لجؤ مصر للبنك الدولى للحصول على مساعدات مالية بالدولار. وفى إطار ذلك وضع البنك الدولى لمصر عدة شروط مجحفة، وخطة تقشفية تسير عليها، حتى تستطيع مصر سداد الدين، وهو ما تسير عليه الحكومة المصرية الأن، للحصول على القرض المقسم على عدة دفعات على مدار سنين.



#مدبولى

#الغاز الطبيعى

#المازوت

#أزمة الكهرباء

#مصر

#إنقطاع الكهرباء


عن الكاتب

Scandarnews

التعليقات


للاشتراك في موقعنا اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة

محمود اسكندر "News"