محمود اسكندر "News"  محمود اسكندر "News"
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

منصة تتبع هجمات سيبرانية تكشف تسريب بيانات 2 مليون مريض مصري وعرضها للبيع من على الإنترنت.. والصحة ترد





زعم صاحب المنشور أن بيانات المرضى تتضمن الاسم والرقم القومي والمحافظة ورقم القرار والتشخيص والتدخل الجراحي وجهة التحويل وغيرها من بيانات قوائم الانتظار.





وكانت منصة فالكون فييدز التقنية المتخصصة في تتبع الهجمات السيبرانية وتسريب البيانات على شبكة الإنترنت المظلم، قد رصدت أحد الأشخاص يقوم بعرض بيع بيانات 2 مليون مريض مصري من قاعدة بيانات منظومة قوائم الانتظار عن الفترة من يناير 2019 وحتى يناير من العام الجاري 2023 على موقع بشبكة الإنترنت.


وذكر الموقع أن صاحب المنشور زعم أن بيانات المرضى تتضمن الاسم والرقم القومي والمحافظة ورقم القرار والتشخيص والتدخل الجراحي وجهة التحويل وغيرها من بيانات قوائم الانتظار.


وكشف خالد عبد الغفار وزير الصحة المصري، حقيقة تسريب بيانات 2 مليون مريض مصري، وعرضها للبيع عبر شبكة الإنترنت


وأوضح وزير الصحة المصري في تصريح لإحدى وسائل الإعلام قائلا: "أن الواقعة قديمة منذ نحو شهرين، وتم رصدها وإبلاغ الجهات المعنية، مؤكدا أنه يتم التعامل معها من جانب الجهات الأمنية المصرية".


وبدأت المبادرة بتوجيه من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي طالب بسرعة إنهاء قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، خلال فترة زمنية تبلغ 6 أشهر وبالمجان، مع مراعاة الحالات الحرجة، وبتكلفة بلغت أكثر من مليار جنيه.


ويذكر أن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار في مصر تتضمن جراحات القلب، والعظام، والرمد، و الأورام، والقسطرة المخية، وقسطرة القلب، والمخ والأعصاب، وزراعة الكلى.


#وزارة الصحة.    #وزير الصحة.   #مبادرة ١٠٠ مليون صحة

#حياة كريمة

عن الكاتب

Scandarnews

التعليقات


للاشتراك في موقعنا اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة

محمود اسكندر "News"