محمود اسكندر "News"  محمود اسكندر "News"
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

"فارق الحياة ولكنه لم يفارق الوجدان " ..بعد مرور 4 أشهر على وفاته نسترجع لمحات من حياة "محمود بكرى" الإنسان وسط أهله ومحبيه

 




بقلم: محمود اسكندر



يقول النائب مصطفى بكرى، رحم الله أخى فقد أفنى حياته في خدمة الناس،وقد كان نائب الفقراء والمساكين الذي كان يعمل في صمت.

كان يتكلم وكأنه كان يشعر بدنو الأجل، ودعنا وودع أسرته وأبناءه بينما هو يُعالَج في المستشفى، قال لنا أمي وأبي ينادياني وقد حلمت بهما».



وأضاف : طلب منا العفو والسماح وهو البلسم طيب القلب، وقبل أن يرحل كان يريد أن ينهي كل شيء، مشروعات دائرته في حلوان، ومذكراته، أوشياء كثيرة كانت مثارة للدهشة.



ومن جانب أخر قال أحد أقارب الراحل محمود بكري:"أنه كان محبًا للخير، وأسسفى حياته جمعية لكفالة الأيتام.

وأكد محمد بكري، أحد أقارب النائب الراحل محمود بكري، أن قرية المعنا تشهد حالة من الحزن الشديد عقب وفاة النائب محمود بكري، لافتا أن الراحل كان يتمتع بالسيرة الطيبة ومحبة جميع أهالي القرية، لتقديمه الخدمات لهم وحل مشكلاتهم، ودائمًا يزور القرية ويتفقد أحوال أهلها، خاصة الأرامل والأيتام والمرضى، فضلًا عن تأسيسه جمعية كفالة الطفل اليتيم بالقرية.






وقال جمال عباس، أحد أقارب الراحل النائب محمود بكري، إن الدكتور محمود بكري قدم العديد من الخدمات والمساعدات لأهالي قرية المعنا، وكان محبًا للخير ولأهل قريته، وله العديد من الأعمال الخيرية من ضمنها تأسيس جمعية كفالة الطفل اليتيم بالقرية، وذلك بالتعاون مع شقيقه النائب مصطفى بكري، بالإضافة إلى أعماله التي يقوم بها في الخفاء مبتغيًا فيها مرضاة الله عز وجل.




تحدث ابن عم الراحل الكاتب الصحفي محمود بكري وعضو مجلس الشيوخ من قرية المعنا التابعة لمحافظة قنا، عن تاريخ النائب وصفاته ومحبته لأهالي القريته ، بعدماا أستمر علاجه 70 يوما  وتوفي صباح اليوم بعد صراع مع المرض 

 مواقف مؤثرة في حياة النائب الراحل:

وأشار ابن عم الراحل  خلال حواره مع “مصر تايمز” إلي إن محمود ومصطفي بكري يصعب الفصل بينهما لانهم ملتصقين ببعض من سنه 77والمراحل المتنوعه التي كانت في الأوائل والمراحل التي أعتقل فيها شقيقة الصحفي مصطفي بكري .



صفات يمتاز بها الراحل محمود بكري:

وكشف ابن عمه عن الصفات التي يمتاز بها الراحل الكاتب الصحفي محمود بكري قائلا أعمال الخير جمعية دارالأيتام والجمعة الخيرية الذي انشائها هو وشقيقة مصطفي بكري أكثر من عشرين عاما موضحا أن قرية المعنا تبكي بالدموع بعد وفاته وكان حريص  كل الحرص بالتواصل مع أهل قريته الغلابه عن طريق شقيقة أحمد لان هو دائما متواجد في القاهرة .


وأوضح أن الجمعية التي كانت رابطه بين  محمود بكري والأهالي مشيرا أنه كان يعمل  محرر في جريدة الشعب ثم مديرا لجريدة الشعب إلي أن إنشاء جريدة مستقيلة  خاله له وقدم إستقالته من جريدة الشعب وكان أول أصدار لجريدته المستقلة.



السيرة الذاتية للكتاب محمود بكري :

 وولد محمود بكري في قرية المعنا بقنا، ثم تخرج من جامعة القاهرة وبدأ حياته في العمل محرر بالأهرام وانتقل إلى عدد من الجرائد حتي تولي منصب رئيس مجلس إدارة الأسبوع في عام 2012 وكان من المقرر أن يصدر له الأسبوع المقبل كتاب جديد بعنوان " المشي على الأشواك" يتحدث عن مسيرته وشقيقه مصطفي بكري.



وهذه أبرز المعلومات عن محمود بكري منذ ميلاده في محافظة قنا، جنوب الصعيد، وحتى وفاته في القاهرة، وتاريخ حافل بالإنجازات:

*ولد في مركز المعنة محافظة قنا.

*عمل محرر صحفي في بعض الصحف والمجلات

 *رئيس تحرير برنامج حقائق وأسرار.

*ترشح لعضوية مجلس الشيوخ عن القائمة الوطنية في عام 2020.

*رئيس مجلس إدارة جريدة وموقع الأسبوع منذ عام 2015.

*عضو مجلس الشيوخ عن دائرة حلوان

صيب بمرض الالتهاب الرئوي وخلل في الجهاز المناعي قبل وفاته.

*مكث أكثر من 70 يومًا في مستشفى السلام الدولي لتلقي العلاج.

*احتجز بمستشفى المعادي العسكري للعلاج

*توفي يوم الثلاثاء 9 مايو 2023.



#محمود بكرى. #وفاةمحمود بكرى.   #تاريخ ميلاد محمودبكرى.

 #الالتهاب الرئوى. #جنازةمحمود بكرى.   #قنا.   #عزاء محمود بكرى





عن الكاتب

Scandarnews

التعليقات


للاشتراك في موقعنا اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة

محمود اسكندر "News"