محمود اسكندر "News"  محمود اسكندر "News"
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

بعد سماح روسيا بتصدير الحبوب الأوكرانية بأمان من البحر الأسود...مصر تستعد لاستقبال 83 الف طن من الحبوب.. وستستلم منها غدا 63 ألف طن"قمح" عبر ميناء دمياط




كشفت الحكومة الروسية، اليوم ، أن بنك “JPMorgan” الأمريكي أوقف هذا الأسبوع معالجة مدفوعات البنك الزراعي الروسي، حيث طالبت موسكو واشنطن باتخاذ إجراءات، وليس وعودا لمساعدة الحبوب والأسمدة الروسية في الوصول إلى الأسواق العالمية.



وتجهز موسكو، قائمة بالمطالب التي تريد تلبيتها قبل أن تعود إلى الاتفاق، الذي انسحبت منه في 17 يوليو، والذي سمح بتصدير الحبوب الأوكرانية بأمان من البحر الأسود خلال العام الماضي، وبموجب اتفاق ذي صلة، تم التوصل إليه أيضًا في يوليو 2022 – وافق مسؤولو الأمم المتحدة على المساعدة في تسهيل صادرات الأغذية والأسمدة الروسية.


وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين، إنه حالما يتم ذلك سيتم تجديد هذا الاتفاق على الفور، وكان أحد المتطلبات الروسية الرئيسية هو إعادة ربط البنك الزراعي الروسي بنظام المدفوعات الدولي “SWIFT”، وقد قطعه الاتحاد الأوروبي في يونيو من العام الماضي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.


وحسب بيانات قطاع النقل البحري، فمن المقرر أن تستقبل ميناء دمياط غدا شحنة من القمح الروسي بواقع 63 ألف طن عبر السفينة ادفو التابعة لشركة الملاحة الوطنية، والتي تم استيرادها لصالح هيئة السلع التموينية.

وستستقبل الموانئ المصرية قرابة 80 ألف طن من الحبوب التابعة لكل من القطاع الخاص والعام عبر مينائي الاسكندرية ودمياط.

وتستعد ميناء الاسكندرية يوم 6 أغسطس الجارى، لإستقبال  شحنة من الذرة الاوكراني بنحو 5 ألآف طن لصالح شركة مناسك للاستيراد والتجارة.

كما استقبلت ميناء الاسكندرية اليوم شحنة من القمح الاوكراني لصالح شركة الايمان للاستيراد والتصدير، بواقع 5 ألف طن.

فيما استقبلت ميناء الاسكندرية ايضا شحنة من الذرة بواقع 7 ألف طن لصالح شركة محمد حمادة والواردة من أوكرانيا.


#القمح الروسى.      #مصر.      #الحكومة الروسية.     #ميناء دمياط.       #ميناء الأسكندرية.   # استيراد مصر للحبوب من روسيا


عن الكاتب

Scandarnews

التعليقات


للاشتراك في موقعنا اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة

محمود اسكندر "News"