محمود اسكندر "News"  محمود اسكندر "News"
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

فى إطار زيارته الحالية للعاصمة التركية أنقرة.. وزير التجارة والصناعة يستعرض مع أكبر مجموعة استثمارية تركية فرص ومقومات الاستثمار فى مصر

 


 وستستقبل القاهرة مسؤولي شركة السيارات بالمجموعة قريبا لبحث إمكانية إنشاء مصنع سيارات بالسوق المصري.

وفي إطار زيارته الحالية للعاصمة التركية أنقرة التقى المهندس/ أحمد سمير وزير التجارة والصناعة بممثلي مجموعة كى أو سي القابضة التركية، حيث استعرض اللقاء مشروعات الشركة في مصر ورؤيتها المستقبلية لزيادة الاستثمارات بالسوق المصري. 

وقال م. أحمد سمير: "الشركة تدرس التوسع في السوق المصري فى مجالات الصناعات المغذية للسيارات والمستحضرات الطبية والطاقة الجديدة والأجهزة المنزلية".


وقال الوزير إن اللقاء تناول الفرص والمقومات الاستثمارية بالسوق المصري وكذا جهود الحكومة لتوفير المناخ الجاذب للاستثمار ، مشيراً إلى حرص الوزارة على تعزيز التعاون المشترك مع كبريات الشركات التركية لا سيما مجموعة كى أو سي القابضة لما لها من خبرات كبيرة في عدد من المجالات الاستثمارية. 


وأوضح سمير أن مجموعة كى أو سي تستهدف خلال الفترة المقبلة التوسع في السوق المصري من خلال إقامة مصنع للصناعات المغذية  للسيارات، ومصنع للمستحضرات الطبية، إلى جانب التعاون مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وطاقة الرياح، والتعاون في مجال مارينا اليخوت وكذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في مجال تصنيع الأفران. 


وأشار الوزير الى حرص الوزارة على توفير كافة أوجه الدعم للشركة للانتاج والتوسع في السوق المصري بما يسهم فى توفير احتياجات السوق المحلى والتصدير للاسواق الخارجية وتوفير مزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة. 


ولفت سمير إلي أنه في إطار خطة الحكومة المصرية لتوطين صناعة السيارات فإن مسؤولي شركة صناعة السيارات التابعة للمجموعة التركية سيزور مصر قريبا لبحث إمكانية إنشاء مصنع جديد لتصنيع السيارات بالسوق المصري بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج. 


ومن جانبهم أكد ممثلو مجموعة  كى أو سي القابضة ثقتهم في الاقتصاد المصري حيث قامت الشركة بضخ استثمارات كبيرة في السوق المصري خلال الفترة الماضية تضمنت انشاء مصنع بيكو للأجهزة الكهربائية بتكلفة استثمارية بلغت 110 مليون دولار والذي سيبدأ إنتاجه مطلع العام المقبل ويستهدف تصدير 60٪ من الانتاج للاسواق الخارجية.


وأشاروا إلى اهمية الاستفادة من موقع مصر كمحور تجاري واستثماري في القارة الأفريقية وكذا الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التفضيلية التي وقعتها مصر مع دول القارة، فضلا عن إمكانية زيادة الصادرات من السوق المصري إلى السوقين الإقليمى والعالمي. 


وجدير بالذكر ان مجموعة كي او سي تعد من كبريات المجموعات الاستثمارية في تركيا ولديها 32 شركة تعمل في مجالات مختلفة تشمل السياحة والصناعة والأجهزة المنزلية والسيارات والبنوك والاستثمار والطاقة الجديدة والمتجددة وطاقة الرياح، ويبلغ انتاج المجموعة 10٪ من الانتاج القومي لدولة تركيا وتبلغ صادراتها 7٪ من الصادرات التركية وتعمل المجموعة في  165 دولة حول العالم.

ويذكر أن  تلك المقابلة تأتى  في اطار الاجتماعات التي نظمها مكتب التمثيل التجاري في اسطنبول استعداد لهذه الزيارة الهامة.


#وزيرالصناعة والتجارة.    #تركيا.     #أنقرة.   #السوق المصرى.      #الأستثمار فى مصر

عن الكاتب

Scandarnews

التعليقات


للاشتراك في موقعنا اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة

محمود اسكندر "News"