محمود اسكندر "News"  محمود اسكندر "News"
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

"بعد موافقة الأتحاد الأوروبى على أكل الحشرات"..أيس كريم الصراصير نكهته تعجب الأوربيون.. والمصريون:"ايه الأرف ده عندنا بيضربوها بالشباشب"





يعتمد الصينيون والهنود والكثير من الدول الأسيوية على الحشرات فى أكلاتهم، وعلى الكثير من الحيوانات التى يقتلها العرب والمسلمون ويطاردونها ، نظرا لأنها محرمة دينية وتسبب المرض للأنسان، ويعتبر هذه العادات والتقاليد مرفوضة، ومشمئزة عند بقية الدول.



ولكن فى قرار مفاجىء ، صرح الإتحاد الأوروبى بالأعتماد على الحشرات كأحد الوجبات وأعتباره أحد العناصر الأساسية فى تصنيع الغذاء والمواد الغذائية، واقر بضمها إلى لائحة الغذاء الأوروبية، معللين أنها تحتوى على جميع العناصر الغذائية اللازمة الموجودة فى الأسماك واللحوم وبأسعار أرخص، ومن هذه المواد "البروتين".

 فبعد إقرار لائحة الاتحاد الأوروبي الجديدة للطعام، بسماح استخدام الحشرات في الطعام، إنتاج نكهة صرصار الكريكيت فى الآيس كريم والمشروبات.




قدم محل مثلجات في بلدة بجنوب ألمانيا، آيس كريم بنكهة الصراصير، قد تكون نكهة خارجة عن المألوف، وتسبب الإشمئزاز للكثير، ولكن أقبل عليها آخرون للتجربة وأستمتعوا بها.


وحظى آيس كريم الصراصير، باهتمام الكثيرين من الألمان والأوروبين في جنوب ألمانيا، بسبب نكهته المميزة، حسب ما قاله المبتكرون.


 أضيفت نكهة الصراصير، إلى قائمة المثلجات تحت اسم "صرصار الكريكيت أو صرصور الليل"، ولا تدخل الحشرة في مكونات الإعداد فحسب، بل تزين الآيس كريم من أعلى.


 وقال صاحب محل مثلجات، أوروبى: "يشعر البعض من الناس بالاشمئزاز أو الانزعاج من أن يقدم لهم آيس كريم الحشرات ، لأنها تجربة مفاجئة ومثيرة للغرابة، لكن هناك زبائن  أحبوا التجربة لأنهم فضوليين، و أحبوا النكهة الجديدة، وآخرين يأتون يوميًا لتناولها بسبب طعمها اللذيذ".

 

وانتشرت هذه الأخبار فى المملكة العربية السعودية، ورفضت قبول الحشرات كأحدى عناصر الغذاء أو أستخدمها فى تصنيع المواد الغذائية".


وعلقت الجماهير العربية والمصرية على هذه الأخبار ، قائلين:"صراصير ايه على رأى هنيدى فى فول الصين العظيم ، عندنا بيضربوه بالشبشب".

وقال أخر:"عندنا صراصير كتير فى مصر اللى عاوز ممكن نصدرله، هيريحونا وهنطلع منهم بمصلحة".

وقال أخر: "احنا الصراصير بمجرى وراها بالبيرسول علشان نقولها'.

وقال أخر: الناس دى  اتجننت ولا ايه..سابت الأكل كله ومسكت فى الصراصير والحشرات..عالم مقرفة  وربنا..انا لو هموت عمرة ما اعملها".



#الأتحاد الأوروبى.  #مصر.  #السعودية.  #الصين. #ألمانيا. #أيس كريم الصراصير.   #العرب.  #المسلمون.  #الأيس كريم


عن الكاتب

Scandarnews

التعليقات


للاشتراك في موقعنا اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة

محمود اسكندر "News"