محمود اسكندر "News"  محمود اسكندر "News"
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

أمريكا تستعد لإستخدام السلاح النووى تحسبا لأى تحرك غاشم من روسيا فى أوكرانيا

 



 تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكبر وأقوى جيوش الناتو، مما أدى إلى دخول أمريكا فى حرب أوكرانيا بشكل استخباراتى واقتصادى أكبر من دول أوروبا، وفى تسليح أوكرانيا بأحدث الاسلحة حتى تصمد فى وجه الروس، كونها العضو الأقوى فى حلف الناتو، وكبدت الولايات المتحدة، روسيا، الكثير من الخسائر، لكسر هيبتهم وتوقف زحفهم نحو بقية الدول، لتستنزف قوتهم فى أوكرانيا.




وتوترت العلاقات كثيرا بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين روسيا وكادت تخرج عن نطاق الحرب الباردة التى أستمرت بعد الحرب العالمية الثانية، حتى أخترقت روسيا الهدنة وقامت بأحتلال جزيرة القرم، والهجوم على أوكرانيا العضو الأوروبى الحليف فى حلف النيتو.

وهددت روسيا اكثر من مرة أستخدام النووى لضرب أوكرانيا، أو ضرب أهداف لحلف النيتو، مما جعل الولايات المتحدة تصدر بيانا للرد على روسيا يحمل فى طياته معنى إن أستخدمتم النووى سنرد بالنووى ونلغى المعاهدة.

وبادرت أمريكا للرد على روسيا فيما معناه "إن أستخدمتم النووى فى العالم سنردعليكم بالنووى وسنلغى المعاهدات".

 ويأتى ذلك بعد ما جاء فى نبأ عاجل بيانا لمستشار الأمن القومي الأمريكي "جيك سوليفان "، حيث صرح فيه أن : "أمريكا تسعى لعقد مباحثات مع روسيا والصين بشأن مراقبة الأسلحة النووية ، ونحن لا نحتاج لزيادة ترسانتنا النووية". وأكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أن بلاده تلتزم بمعاهدة "ستارت" طالما التزمت بها روسيا .



#روسيا.   #الولايات المتحدة.  #جزيرة القرم.   #أوكرانيا.  #معاهدة انتشار السلاح النووى


عن الكاتب

Scandarnews

التعليقات


للاشتراك في موقعنا اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة

محمود اسكندر "News"