محمود اسكندر "News"  محمود اسكندر "News"
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

بشرى للسكندريين ..السيسي يوافق على قرض جديد لإنشاء مترو الإسكندرية


 


صدق الرئيس عبدالفتاح السيسى على اقتراض مصر مبلغ 250 مليون يورو لإنشاء مترو الإسكندرية.

ونشر  قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن الموافقة على اتفاق قرض مترو الإسكندرية بين مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، فى الجرائد الرسمية.


ونص قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 122 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق قرض مترو الإسكندرية بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 250 مليون يورو الموقع في القاهرة بتاريخ 2021/12/27، أنه بعد الاطلاع على نص المادة 151 من الدستور؛ وبعد موافقة مجلس الوزراء، قرر الموافقة على اتفاق قرض مترو الإسكندرية بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 250 مليون يورو، الموقع في القاهرة بتاريخ 2021/12/27، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.


وعلى جانب آخر، وافق مجلس النواب خلال جلسة عامة، عقدت مؤخرا، برئاسة المستشار حنفي جبالي، على اتفاق قرض التسهيل التمويلي المقدم من وكالة اليابان للتعاون الدولي جايكا، لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى بقيمة 100 مليار ين ياباني.


واستعرض النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات، تفاصيل الاتفاق، مؤكدا أنّ جايكا اليابانية هي شريك استراتيجي مهم لمصر له مساهمات تمويلية واستثمارية في مشروعات في قطاعات الصحة والثقافة والسياحة والتعليم إلى جانب تمويل مشروعات النقل.


#السيسى.  #الرئيس السيسى.   #عبدالفتاح السيسى.  #الأسكندرية.   #مترو الأسكندرية.  #البنك الأوروبى.  

عن الكاتب

Scandarnews

التعليقات


للاشتراك في موقعنا اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة

محمود اسكندر "News"